مساحة إعلانية 728×90

ad

 


في إطار البحث عن افضل قوالب بلوجر مجانية للمدونات العربية و الاجنبية ، قررنا اضافة أشياء إحترافية لهذا الموضوع ، و كذا نتعرف على الفروقات بين ووردبريس و بلوجر ، واي منصة افضل لك حسب المجال الذي تعمل به .

1 - بماذا يتميز بلوجر على ووربدبريس ؟

  1. بلوجر و وردبريس منصتين مختلفتين تماما ، و طبعا عند البحث في الويب ستجد الكثير من الاجابات حول الموضوع ، لذا دعني اوضح الاختلافات و المميزات في بعض الأسطر :
  2. منصة بلوجر محدودة جداََ و لا يمكن على سبيل المثال إستخدام ميزات قوية جداََ عليه ، لكن هذا لحد الساعة فقط ! و مستقبلا قد يمكن إنشاء خدمات اون لاين او بالاحرى خدمة واحدة ، التي تتطلب فقط ربط نيم سيرفر الخاص بك معها ، و يمكنها تحسين السيو الخاص بك و توفير الحماية التامة لموقعك .
  3. تتميز ووردبرس على بلوجر في هاته النطقة انها اليوم يمكن دمج عديد الاضافات عليها ، مثلا تسريع الموقع على ووردبريس لا يحتاج اي مهارة ! فقط تقوم بتثبيت إضافة أو إضافتين و سيصبح الموقع صاروخي
  4. لا يمكن إنشاء متجارة او القيام بالتجارة الإلكترونية على بلوجر ، عكس ووردبريس الذي يوجد به الووكومرس ، و الذي من خلاله يمكنك انشاء متجرك الخاص بطرق دفع متعددة ، مع خواص متابعة الارباح و العديد من المميزات .
  5. معظم المواقع و الخدمات توفر خواص لووردبريس حيث يمكن مثلا تحليل جمهورك و متابعة نشاطهم و تطووير موقعك و ' تحسين محرك البحث Seo ' بشكل أكبر .
  6. نقطة قد نعكس فيها الرؤية فعند إستعمالك لبلوجر انك تشتغل على سيرفرات جوجل ، فالموقع مهما دخل عليه ترافيك حتى لو كان بالملايين فإنه يبقى شغال بسرعة كبيرة جداََ ، عكس ووردبريس الذي يمكن تشغيله على إستضافة مشتركة من شركة متوسطة عندما يكون عدد الزوار اقل من 100 الف شهريا ، لكن فوق 100 الف انت بحاجة الى سيرفر مخصص لك و الذي يكلف كثيرا .
  7. نقطة إشتغالك على سيرفرات جوجل تعني ان المعلومات الخاصة بك و موقعك ، سيبقيان شغالان للأبد و حتى الانونيمس لن يمكنهم الوصول اليك ، اذ انت الاَ، تعتبر جزء لا يتجزء من شركة جوجل العملاقة ، لكن على سيرفرات شركات بسيطة يمكن الوصول الى معلوماتك عبر الاضافات او عبر الثيم الخاص بموقعك و هناك العديد من الطرق ، خصوصا في ضل إنتشار القوالب الغير رسمية .
  8. بذكر القوالب الخاصة بووردبريس فإنها مكلفة جدا و خدماتها صعبة ، و منذ 5 سنوات كانت قوالب بلوجر تظهر على اساس أنها خردة امام ووردبريس ، لكن اليوم أصبحت القوالب الحديثة تحمل نفس مميزات القوالب الخاصة بووردبريس ، اذ تطورت منصة بلوجر كثيرا عبر قوالبها .
  9. كما قلت سابقا على ووردبريس مثلا كل شيء ممكن ، فيمكن بسهولة تثبيت إضافة ليتغير شكل موقعك ، و كذا تدخل عليه خواص جديدة ، كما تختصر الكثير من الوقت ، عكس العمل اليدوي الدائم على بلوجر .
  10. في الاخير نرى ان استعمال بلوجر متاح لاصحاب المدونات و المواقع البسيطة ، فمثلا اذ كنت تكتب لمجرد الكتابة فانك لا تحتاج اكثر من بلوجر ، لكن ان كنت تريد فريق كبير من المدونين و موقع بعديد التقسيمات الذي سينشر عليه اكثر من مئة موضوع خلال شهرين او ست اشهر ، فعليك بووردبريس ! أيضا بالنسبة لمواقع نشر مقاطع الفدييو و مواقع التجارة الالكترونية ، مواقع نشر الكتب و التحميل و مواقع الفيرال أو أدسنس أربيتراج ، مثلا المواقع التي تحتاج إحصائيات و جمع بيانات ، المواقع التي بها خواص متطورة مثل التحميل و الرفع و اعادة التوجيه و غيرها .
  11. عدم وجود صفحة مهمة على بلوجر و هي صفحة اعادة التوجيه 410 ، هاته الصفحة المهمة كثيرا عند حذف المواضيع الغير مهمة ، و هذا امر صعب القيام به على بلوجر و لم تثبت الدراسات اي طرق مجدية للقيام بهاته الخطوة .
  12. لا تختلف الارباح بين بلوجر و وردبريس ، فالأمر متعلق كليا بالكلمات المفتاحية و بسرعة القالب ، فكل ما كان اسرع ظهرت الإعلانات بسرعة أكبر ، و في ووردبريس شيء اضافي و هو اضافات الحماية من النقرات غير الصالحة على جوجل أدسنس .

2 - هل بلوجر أفضل من ووردبريس لتحسين محركات البحث ؟


  • النقطة الاولى و هي ان الجواب متعلق كليا بما نشرناه في موضوع اليوم ، فلتصدر المحركات تحتاج قالب سريع جداََ و لهذا وضعت لكم أسرع قالب في العالم في بداية الموضوع ، و صدقني السرعة تلك حتى بتثبيتك لاقوى ادوات ووردبريس المدفوعة لن تحصل عليها أبداََ ،  و لهذا النقطة الاولى تقريبا خصصناها اليوم ، و بهذا حققنا التعادل بين ووردبريس و بلوجر لهاته النقطة .
  • النقطة الثانية لتصدر محركات البحث هي ' الباك لينك ' ، و لبناء الباك لينك هناك الكثير من الطرق التي ذكرناها على موقعنا ، لكن نقول ببساطة انه رابط يشير لموقعك موجود على موقع اَخر ، الموقع الاخر ليس موقع عشوائي فيجب ان يكون ترتيبه جيد ، و له دومين اثورتي قوي جدا ، ايضا البيج اوثورتي الخاصة بالصفحة التي اشار لك الموقع من خلالها يجب ان يكون عالي ، لهذا بالنسبة لهاته الخاصية فلا يفرق وجود ووردبريس او بلوجر .
  • النقطة الثالثة هي متابعة الاحصائيات و تحليلها من خلال ادوات جوجل ، مثل الجوجل انليتكس او ادوات مشرفي المواقع ، كل هاته الادوات لا علاقة لها بالمنصة التي تستعملها ، فمجرد اثبات ملكيتك للدومين فان هاته الادوات تقوم بالتحليل و المتابعة مهما كانت المنصة ، وتعطيك اقوى الاحصائيات .
  • النقطة الرابعة هي الادوات المدفوعة التي تستعمل في تحليل الباك لينك و تحليل الزوار ، و الادوات المدفوعة ان استعملتها لما قلته سابقا فانك غبي بلوجر ، بل الادوات المدفوعة تستعمل لتحليل المنافسين و تحليل الصفحات المتصدرة و الكلمات المفتاحية الاقوى ، و الهدف منه هو التفوق على اقوى الصفحات الموجودة في محرك البحث ، و للقيام بهذا الامر لا يهم ان كنت تعمل على بلوجر او ووردبريس ,
  • النقطة الخامسة هي الاضافات و هنا يتفوق ووردبريس اذ توجد به الكثير من الادوات المساعدة ، لكن صدقني معظم هاته الادوات مدفوعة ، و ما تقوم به هو موجود في النقطة الثالثة و الرابعة .
  • النقطة السادسة و هي روابط المواضيع و هاته هي النطقة الوحيدة التي يتوفق بها ووردبريس ، الا و هي امكانية تخصيص الرابط و وضع الكلمات المفتاحية ، و يمكن حل هاته المشكلة ببعض السكربتات لمدونات بلوجر بالتخلص من التاريخ الذي يظهر في المواضيع ، لكن المشكلة الاكبر هي بالنسبة في المدونات العربية اذا انه في ووردبريس يمكن كتابة عنوان بالعربية و هذا مفيد للسيو ، لكن على بلوجر لا يمكن القيام بهاته المهمة .
  • النقطة السابعة التي يتفوق بها بلوجر و هي عدم وجود مشاكل سيرفرات و عدم توقف الموقع ، و هاته النقطة مهمة جدا فالمواقع التي تشتغل باستمرار تعتبر نقطة اساسية في الترتيب .

3 - هل استعمل قوالب بلوجر المجانية أو المدفوعة ؟


  • رأيت وجود الكثير من المبيعات على الخدمات المصغرة لقوالب نشرتها مجاناََ ، لذا لا تكن مثل الشخص الذي يفكر بالعكس ، فالقوالب التي تنشر على اَمني أفضل من كل ما هو موجود على الويب حاليا ، و طبعا هاته الاشخاص حققت ما يقارب 500 دولار بسبب تفكيركم الخاطئ في القوالب ، اذا لا يوجد اي فرق بين القوالب .
  • لكن هناك فروقات اخرى وجب ذكرها الا و هي مصادر جلب القوالب ، فهناك بعض المبتدئين الذين لا يفهمون اصلا في قواعد محركات البحث او ادسنس ، فيبدأ في دمج سكربتات و اكواد ليعود القالب المجاني بالربح عليه ولكن هذا ضار لموقعه و لموقعك ، لذا دائما حمل من المصادر الموثوقة فقط .
  • قد يكون القالب المجاني خالي من بعض الاضافات المتقدمة ، لكن يمكنك تثبيتها يدويا وارى ان الويب غني بهاته الاضافات الجميلة و المتنوعة ، و اظن انه من الافضل ان تثبت فقط الاضافات الجيدة لمجالك .
  • القالب المدفوع يعمل عليه المبرمج و المصمم ليكون مثالي من ناحية التناسق ، فطبعا ضبط الخطوط و العروض لكل صندوق و لكل اضافة يعطينا الشكل النهائي ، و هذا يمكنك فعله بنفسك مثلما فعلته بنفسي على مر السنين ، ولكن اختصرت عليكم الامر بتوفير قوالب مجانية باشكال جميلة .
  • القالب المدفوع يتميز بتحديثاته المستمرة و لهذا يفضل اغلب المدونون باستعمال القالب المدفوع بدل المجاني ، لهذا ينصح معظم الخبراء باستعمال القوالب المدفوعة .
  • القالب المدفوع لا يتطلب منك اي خبرة في التعديل ،و ان حدث لك اي مشكل يمكنك التواصل مع المطور 
  • بعض القوالب المدفوعة خرافية و بها خواص جميلة ، و لكن مؤخرا ظهر بعض المحتالين الذين يبيعون قوالب اجنبية معربة ، والذين ليس لهم اي مهارات في التصميم غير التلاعب على الناس و نشر قوالب مثل التي نشرناها باللغة الانجليزية ، فكل ما يقوم به هو التغيير في بعض الالوان و الاشكال ، ثم يبيعهم ! و الغريب إطلاقهم في أكثر من إصدار .

المصدر:  https://www.amni8.com/2020/06/Best-Templates.html

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.