مساحة إعلانية 728×90

ad

كيف تختار أفضل قالب بلوجر؟

 


 قد يعتقد بعض الناس أن قوالب Blogger هي شيء ثانوي وغير هام ، أو أن كل أهمية القالب تدور حول إضافة لمسة فنية إلى مدونتك فقط ، كما هو الحال مع إضافة سمة إلى نظام التشغيل الذي تستخدمه ، مما يجعل لون الأيقونات والشكل العام يتغير، ولكن لا توجد فائدة كبيرة تجعلك ترغب في تثبيته على جهازك.


حسنًا ، هذا التفكير ليس صحيحًا تمامًا لأن اختيار نموذج مدون مناسب لمدونتك قد يتسبب في نجاحها وانتشارها على نطاق واسع ، كما يؤدي إلى فشلها وتجنب الزائرين إليها حتى إذا كان لديك محتوى حصري ومتنوع. في هذه المقالة سنتحدث عن قوالب للمدونين في بلوجر وسنناقش العديد من التفاصيل والنقاط حوله.


نقاط هذا الموضوع :
  • ما هي أهمية قالب بلوجر وكيف يساعدك علي النجاح وتحقيق الربح ؟
  • ما هي الصفات التي تختار بها قالب مدونتك علي بلوجر ؟
  • أفضل 5 قوالب بلوجر مجانية 2020 
  • كيفية تركيب القالب في مدونتك الشخصية 
  • بعض النصائح اذا كنت تريد شراء قالب مدوفوع للمدونة الخاصة بك

سواء كان لديك بالفعل مدونة ، أو تفكر في إنشاء مدونة على Blogger وبدء العمل عليها والتدوين ، ستساعدك هذه المقالة كثيرًا ، وستوفر لك كل المعارف والأفكار والموارد التي تحتاجها حول قوالب مدونات بلوجر.

ما هي أهمية قالب بلوجر وكيف يساعدك علي النجاح وتحقيق الربح ؟


لماذا يجب عليك أن تبحث عن قالب بلوجر فريد لمدونتك؟ الإجابة سهلة جدا ... لأن القالب هو الإطار الذي يتم فيه عرض محتوى مدونتك الخاصة. تخيل معي أن هناك زائرًا يبحث عن معلومات حول موضوع معين ، ووجد في مدونتك محتوى حصريًا ومعلومات مفيدة حول هذا الموضوع ، مما يعني أنه وجد هدفه الذي يحلم به أخيرًا.
ولكن عندما بدأ تصفحه ، بدأ يشعر بالاستياء والانزعاج ، لأن الطريقة التي يتم بها عرض المحتوى والمواضيع على مدونتك غير منظمة ، ولا يتم ترتيب قوائم المواضيع ، والمسافات بين المقالات غير متناسقة ، وهناك مساحات فارغة كبيرة بين الأقسام ، وعندما حاول تصفح المدونة من متصفح للهواتف الذكية ، وجد الوضع أسوأ ، ولم يستطع الاستفادة من محتوى مدونتك على الرغم من قيمتها وعلى الرغم من جهودك في كتابتها.
حسنًا ، ربما لم تصادف هذه التجربة الخاصة ، وقد يكون لديك نموذج منسق ومنظم ، ولكنه بطيء ، مما يجعل الزائر يشعر بالملل، أو ، القالب منظم وسريع ، ولكنه غير متوافق في العرض مع مختلف الأجهزة والأحجام. غالبًا ما تؤدي جميع هذه العوامل والإمكانيات إلى تجاهل هذا الزائر لمدونتك بعد بضع ثوانٍ من رؤيتها ، (لاحظ أن هذا يؤثر سلبًا على معدل الارتداد لمدونتك ، وهو أمر غير جيد تمامًا).
أو على الأقل ، سيؤدي ذلك إلى فقدان عدد قليل من الزوار الجدد الذين لم يكن بمقدورهم التحول إلى زوار دائمين لو لم يتمكنوا من تحمل البطء وعدم التوافق ، وما إلى ذلك. أي أنك تفقد الزوار ببساطة ، مما يعني فشل المدونة في الانتشار ، وما يترتب على ذلك من خسائر في وقتك وجهدك وأي تكاليف أخرى تكبدتها أثناء إنشاء المدونة ، والعمل عليها.
استنادًا إلى كل ما سبق ، يصبح من الواضح جدًا أن اختيار قالب مدونة blogger أمر مهم أساسي للغاية ، ويجب منحه الوقت الكافي والتفكير والاهتمام للقيام بعمل جيد ، من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة من مدونتك.

ما هي الصفات التي تختار بها قالب مدونتك علي بلوجر ؟

في هذا القسم ، سوف أقوم بوضع وتضمين مجموعة من المعايير المهمة للغاية بالنسبة لك ، والتي يمكنك تقديمها قادرة على اختيار قالب مدونة رائع لمدونتك. إذا كان لديك قالب بالفعل ، يمكنك تطبيق هذه المعايير على القالب الحالي الذي تستخدمه ، لضمان جودته.

1- يجب أن يكون القالب متوافق في طريقة عرض المدونة مع جميع الشاشات والأجهزة
أنت تعرف بالتأكيد أن زوار مدونتك يصلون إليك عبر عدد من الأجهزة المختلفة مثل: أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية (التابلت) والهواتف الذكية. يمكنك التعرف على النسبة المئوية للزوار لكل جهاز من خلال Google Analytics ، مما سيوضح لك أن أكبر نسبة من الزوار لا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، أو حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
بدلاً من ذلك ، ستجد أن أكبر نسبة من زوار مدونتك يستخدمون الهواتف الذكية ، وهذا لا يقتصر على مدونتك فقط ، ولكنه شيء معروف عالميًا خاصة في الآونة الأخيرة ، وبسبب ذلك يجب عليك التركيز عند اختيار قالب مدونتك متوافق مع طريقة تقديمه مع أجهزة مختلفة ، دون التركيز على فئة معينة حتى لو كانت هذه الفئة كبيرة.
إذا افترضنا أن سبعين بالمائة من زوار مدونتك يستخدمون أجهزة كمبيوتر سطح المكتب للوصول إلى مدونتك ، وعلى هذا الأساس اخترت قالبًا يعرض مدونتك جيدًا على هذا الجهاز ، ويعرض مدونتك بشكل سيئ على بقية الأجهزة أو على الأقل أهملها. بهذه الطريقة تخسر حوالي ثلاثين بالمائة من زوار مدونتك وهذا رقم كبير. هناك أداة مجانية مقدمة من Google تمكنك من عرض توافق مدونتك مع الشاشة على شاشات أجهزة الهواتف الذكية ، ويطلق عليها اختبار التناسب مع الجوّال ( Mobile-Friendly Test ).

2- سرعة القالب

في ضوء سرعات الإنترنت حول العالم ، أصبح من غير المقبول أن يتجاوز وقت تحميل مدونتك بضع ثوانٍ ، لأنه كلما طالت الفترة ، كلما شعر الزائر بالملل ، مما يزيد من إمكانية مغادرة مدونتك و تخسره للأبد. كما أن سرعة المدونة تجعلها مصدرًا مفضلاً للزوار الذين يرغبون في الوصول إلى معلومات معينة بأسرع ما يمكن ، مثل المعلومات الطبية أو أسعار العملات وأسعار الذهب وغيرها. لذلك احرص علي أن يكون قالبك سريعا ، ويمكنك التحقق من سرعة قالب بلوجر الخاص بك من خلال هذه الأداة التي تقدمها لك جوجل وهي PageSpeed Insights

3- يجب عليك اختيار القالب المناسب لمجال مدونتك

تختلف قوالب Blogger فيما بينها ليس فقط من حيث السعر أو الميزات ، ولكن أيضًا من حيث المجال ، على سبيل المثال هناك نماذج مخصصة للمدونات المتخصصة في توفير مواضيع الرياضة والألعاب ، وغيرها متخصصة في الأخبار والثالثة في المواد الترفيهية ورابعة في الأفلام والمسلسلات وهكذا. لذلك ، فإن اختيار نموذج مناسب لمساحة المدونة الخاصة بك يساعد الزائر على تحديد نطاق مدونتك بسهولة وعدم شعوره بالملل والضيق أثناه وجوده في مدونتك.
4- لغة القالب
على الرغم من انتشار المدونات العربية على الإنترنت ، ومع ذلك ، لا تدعم جميع النماذج المتاحة على الإنترنت اللغة العربية ، لذا تأكد من اختيار نموذج يدعم اللغة العربية بشكل أساسي. ولا تختار نموذجًا تمت ترجمته من قبل شخص أو اختر نموذجًا وحاول تعريبه بطريقة أو بأخرى ، لأن هذا قد يكلفك وقتًا وجهدًا وقد لا يحصل على نتيجة مرضية في النهاية.

5- اختبر العديد من القوالب ولكن بوقت محدد

يعد تغيير القوالب وتجربتها مرحلة رئيسية يجب أن تمر بها كل مدونة ، ولكن يجب أن يتم ذلك بحذر ودقة. يجب أن تكون مرحلة التجربة نفسها في بداية إنشاء المدونة ، ولا تستمر بعد أن تحتوي المدونة على عدد جيد من الزوار الذين يزورون المدونة يوميًا.
قد يتزامن مع وقت تجربتك أنك تواجه نموذجًا بطيئًا أو غير مستقر يجبر الزائر على مغادرة مدونتك والبحث عن مصدر آخر للمعلومات ، وإمكانية دخول هذا الزائر إلى مدونتك مرة أخرى ليست عادة كبيرة خاصة إذا كان زائرًا جديدًا أو إذا كانت مدونتك جديدة نسبيًا.
وبشكل عام ، فإن أفضل وقت لتجربة قوالب Blogger لاختيار النماذج المناسبة لمدونتك ... هو الوقت الذي يوجد فيه عدد قليل من الزوار على مدونتك ، وهذا يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال إحصائيات مدونتك.
لاحظ أن المواقع الكبيرة لا تغير تصميمها إلا لفترات طويلة تصل إلى سنوات ، وأن التغيير هو الغرض من تطوير الموقع مثل إضافة أقسام جديدة أو تحسين السرعة والأداء ، لذلك نوصي بعدم تغيير القالب كل فترة، إذا لم يكن هناك سبب مهم لهذا التغيير.

6- أي قالب ستستخدم قالب مدفوع أم مجاني ؟

يرجع اختيار قالب مدفوع أو مجاني إلى عوامل مختلفة تختلف من شخص لآخر ، ولا توجد نصيحة محددة أو اتجاه محدد لاختيار أحد الخيارين ، نظرًا لأن كلا الخيارين قد يكون مناسبًا في مرحلة واحدة ، أو مع مجال معين، أو بسبب خصائص كل منها على نهاية ، مثل السعر في حالة القالب المجاني ، أو أن مطوري قوالب المدونين المدفوعين يقدمون خدمة ما بعد البيع وتحديثات للقالب باستمرار.
قد تجد أيضًا نموذجًا مجانيًا ممتازًا ، ويوفر لك ما تحتاجه لمدونتك ونموذج مدفوع يحتوي على نفس الميزات بالإضافة إلى الميزات الأخرى التي لا تحتاج إليها ، إليك الخيار المنطقي وهو القالب المجاني ، لأن الميزات الإضافية التي لا يحتاجها القالب المدفوع.
أيضًا ، اختيار نموذج مدفوع في بداية عملك على مدونتك أو خلال الفترة التجريبية أمر غير سار ، بسبب عدم الاستقرار الذي يميز هذه المرحلة. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار نموذج مناسب لتخصص معين وشرائه ، ثم تكتشف أنك ستغير هذا التخصص لاحقًا ، وهذا يعني أنك تكبدت تكلفة قالب لن تستخدمه. لذلك أفضل قرار نوصي به هو البدء بنموذج مجاني حتى تصبح مدونتك مستقرة من حيث التخصص وعدد الزائرين ، ثم مراقبة النتائج وطرح عدة أسئلة على نفسك:
  • هل أحتاج إلى تغيير القالب؟
  • هل أحتاج إلى قالب مدفوع؟
  • هل يمكنني العثور على الميزات التي أحتاجها في قالب مجاني؟
 وسوف تساعدك الإجابة على هذه الأسئلة بوضوح واستنادًا إلى أداء مدونتك تمامًا في اتخاذ القرار الأفضل لك ولمدونتك وللزائرين .


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.