مساحة إعلانية 728×90

ad

إضافة منشورات الفيسبوك بسهولة داخل موضوعات مدونتك

 




تحدثنا من قبل عن الفرق بين التدوين على منصة بلوجر وموقع الفيسبوك وكلا منهما له طريقته الخاصة فى عرض المنشورات ولكن الأن سنشرح لكم طريقة إضافة منشورات الفيسبوك سواء منشورات كتابية أو صور أو حتى فيديو داخل تدويناتك بمنصة بلوجر. الطرق عديدة وسنبدأها بالطرق التقليدية عبر روابط مساعدة يتيحها دعم الفيسبوك للجميع.

طريقة إضافة منشورات (كتابية أو صورأو الفيديو) من الفيسبوك داخل موضوعات مدونتك
الطريقة الأولى: هى كما بالصورة التالية فقط تضغط على السهم واختيار كلمة embed post لتظهر صفحة منبثقة وتنسخ الكود من داخلها. لتضعه داخل الموضوع الذى تريد عرضه به عند إنشائه فى وضع HTML.



الطريقة الثانية: وهى الأفضل والأضمن. فقط اذا كنت تحتاج الى إضافة منشور "كتابى أو صورى" يجب عليك زيارة ذلك الرابط "اضغط هنا" ومن ثم تملأ الـ 3 خطوات الموضحة بالصورة
1- رابط المنشور
2- عرض المنشور الذى يناسب صفحة موضوع مدونتك
3- الحصول على كودين. الأول تضعه داخل قالبك بعد وسم</head> والثانى تضعه داخل المنشور لتضعه داخل الموضوع المراد ظهور المنشور به وهو فى وضع HTML.

واذا كنت تحتاج الى إضافة منشور "فيديو" يجب عليك زيارة ذلك الرابط "اضغط هنا" ومن ثم تملأ الـ 3 خطوات الموضحة بالصورة
1- رابط المنشور
2- عرض المنشور الذى يناسب صفحة موضوع مدونتك
3- الحصول على كودين. الأول تضعه داخل قالبك بعد وسم</head> والثانى تضعه داخل المنشور لتضعه داخل الموضوع المراد ظهور المنشور به وهو فى وضع HTML.
الطريقة الثالثة: وهى توفر عليك الكثير اذا كنت من مستخدمى إضافة منشورات الفيسبوك بطريقة دائمة وحتما ستوفر عليك الجهد والوقت. وتتلخص فى إضافة كود داخل قالبك وسيكون دائم لمنشورات الفيسبوك وفقط ستستخدم كودا مختصرا تحتاج فيه لتغيير رابط المنشور وعرض المنشور فقط. تابع الشرح إن كنت مهتما بذلك.
1- قم بالبحث عن الوسم </head> وإضافة الكود التالى بعده أو تحته
<div id="fb-root"></div>
<script>(function(d, s, id) {
  var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
  if (d.getElementById(id)) return;
  js = d.createElement(s); js.id = id;
  js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&amp;version=v2.2";
  fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script>

2- احفظ القالب وقم بإضافة موضوعك وعند الإنتهاء قم بتحويله من وضع تأليف أو Compose الى وضع HTML وقم باستخدام الكود التالى عند إضافة أى منشور بعد ذلك من الفيسبوك داخل موضوعاتك
<div class="fb-post" data-href="رابط المنشور"></div>
واذا أردت التحكم فى عرض المنشور يمكنك استخدام الكود التالى أفضل, ولا تنسى تغيير 500 حسب رغبتك ولك سماحية تغيير العرض من 350:750
<div class="fb-post" data-href="رابط المنشور"
data-width="500"></div>
نتمنى أن يكون الشرح واضحا. ومن تواجهه أى مشكلة يمكنه التعليق بها لنساعده فى حلها, وإن كان الموضوع مفيدا لك يمكنك مشاركته مع من يهتم من أصدقائك.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.